تعلم Canva في 15 دقيقة للمبتدئين | اتعلم وربح

تعلم Canva في 15 دقيقة  للمبتدئين | اتعلم وربح


Canva هي أداة تصميم قوية يمكن استخدامها في التعليم لإنشاء مشاريع لا تبدو رائعة فحسب ، بل تساعد أيضًا في تعليم الطلاب أساسيات التصميم الرقمي.

هذه أداة مجانية تتيح للطلاب والمعلمين العمل على تحرير الصور وتخطيط التصميم وغير ذلك ، كل ذلك من خلال نظام أساسي سهل الاستخدام.

بينما يمكن للطلاب استخدام هذا لإرسال المشاريع ، فإنه يمكن أيضًا تعليمهم كيفية العمل بشكل أكثر إبداعًا عند تخطيط العمل يمكن للمدرسين أيضًا استخدام المنصة لإنشاء إرشادات وملصقات والمزيد للفصل الدراسي وما بعده.

تتكامل Canva جيدًا مع Google Classroom ، مما يجعلها إضافة مفيدة جدًا لتلك المؤسسات التي تستخدم هذا النظام الأساسي بالفعل.

سيوضح هذا الدليل كل ما تحتاج لمعرفته حول Canva لاستخدامه في التعليم ويتضمن بعض النصائح والحيل المفيدة لتحقيق أقصى استفادة من كل ذلك.


ما هو Canva؟


Canva (تفتح في علامة تبويب جديدة) هي أداة تصميم رسومي تعمل على تبسيط عملية التصميم الرقمي على هذا النحو ، يمكن إنشاء حساب بسهولة ويعمل كل شيء إما عبر متصفح الويب أو على تطبيقات iOS أو Android.

يسمح Canva بتحرير الصور والتعلم المعتمد على المشروعات باستخدام واجهة سحب وإفلات بسيطة تعمل جيدًا حتى للطلاب الأصغر سنًا تعمل بشكل تعاوني إلى إنشاء مشروع فردي ، لديها الكثير من الاستخدامات المحتملة في الفصل الدراسي.


كيف يعمل Canva؟


من السهل الاشتراك في Canva ، إما باستخدام البريد الإلكتروني أو حساب Google أو تسجيل الدخول إلى Facebook بمجرد إنشاء الحساب مجانًا ، يمكنك اختيار ما إذا كنت تستخدمه كمدرس أو طالب أو أي شيء آخر سيؤدي ذلك إلى تكييف التجربة وفقًا لاحتياجاتك ، مما يسهل البحث عنها.

يمكن أن يكون تعليم كيفية استخدام Canva هو محور الدرس الذي يهدف إلى توسيع المهارات الرقمية المتاحة للطلاب. 

ولكن نظرًا لسهولة استخدامه ، فمن المحتمل أن يستغرق الأمر القليل من الوقت. 

السماح للطلاب باللعب بالخيارات هو كيف يمكن أن يزدهر التعلم العميق والإبداع.


ما هي أفضل ميزات Canva؟


Canva مليء بالميزات ولكن العديد منها خاص بالتعليم قبل الدخول في ذلك ، تجدر الإشارة إلى أن Canva يحفظ تلقائيًا هذه ميزة رائعة لكل من المعلمين والطلاب لأنها تعني عدم القلق مطلقًا بشأن فقدان العمل  وهو أمر اعتاد عليه العديد من الأشخاص في النظام البيئي للأدوات في Google.

في حين أن القوالب رائعة لجعل أي عرض تقديمي أو ملصق أو صورة لها تأثير أكبر ، إلا أن هناك أدوات فرعية قوية تعد قوالب الرسم البياني ، على سبيل المثال ، طريقة رائعة للمساعدة في فصول الرياضيات والعلوم  مما يسمح بعرض نتائج محددة بطريقة مرئية واضحة وجذابة.

تعد Canva for Education ميزة قوية لهذه الأداة لأنها تتيح للمدرسين إعداد فصل دراسي افتراضي ودعوة الطلاب وجعلهم يتعاونون في مشروع ما يمكن استخدام هذا في الفصل الدراسي أو عن بُعد ، بمساعدة أداة الدردشة المرئية أيضًا في الواقع ، يمكنك ربط Zoom ثم تقديم الشاشة لمشاركة الشرائح مع الفصل كما تذهب.


ما هي تكلفة Canva؟


Canva مجاني للاستخدام الشخصي وفي الفصل الدراسي بينما يقدم ذلك مجموعة كاملة من الأدوات ، هناك المزيد الذي يمكن الوصول إليه من خلال حساب Canva Pro أو Enterprise مدفوع.

توفر لك Canva Free أكثر من 250000 قالب ، وأكثر من 100 نوع تصميم ، ومئات الآلاف من الصور والرسومات ، والتعاون ، و 5 جيجا بايت من التخزين السحابي.

تبلغ تكلفة Canva Pro 119.99 دولارًا سنويًا ، والتي توفر جميع الميزات المجانية ولكنها تحتوي على خيارات تحميل مجموعة أدوات العلامة التجارية ، وتغيير حجم الصور السحري بنقرة واحدة ، وأكثر من 420 ألف نموذج ، و 75 مليون صورة ومقاطع فيديو ورسومات ، وتوفير التصميم للاستخدام الجماعي ، و 100 جيجابايت التخزين السحابي وجدولة الوسائط الاجتماعية لسبع منصات.


تسجيل في Canva من هنا


موقع لتحميل الخلفيات من هنا

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-