كيفية العمل على موقع مستقل وربح 25 دولار يوميا

كيفية العمل على موقع مستقل وربح 25 دولار يوميا



أهلا وسهلا بك في سوق العمل الحر الذي ينمو باستمرار على المستوى العربي ، حيث أصبح من مفردات العمل المهمة في الآونة الأخيرة من خلال الانضمام إلى Freelance ، أكبر منصة عربية للتوظيف الذاتي ، ستكون في قلب بيئة عمل مصممة لربطك برواد الأعمال وبناء نجاح مهني طويل الأجل في التوظيف الذاتي.

كيف يمكنك الاستفادة من كل هذا؟ لا يتم تحقيق ذلك عن طريق الصدفة أو العشوائية ، ولكنه يتطلب إدارة جيدة لجميع خصائص النظام الأساسي المستقل لضمان استمرار العمل على المشاريع الجديدة لقد خصصنا هذه المقالة لإرشادك إلى أفضل استراتيجية للنجاح الدائم عند العمل على منصة مستقلة وليس فقط الحصول على أول 25 دولارًا لك.


كيف تبدأ العمل على موقع مستقل


يلتزم Freelancer بمساعدتك على النجاح ، وتسهيل عرض مهاراتك ، وعرض أفضل أعمالك ، وبناء علاقات عمل في جو آمن وموثوق ، وأخيراً تحقيق أهدافك في العمل الحر التي كنت تطمح إليها منذ البداية. إذن ، كيف تبدأ عملك المستقل على منصة مستقلة؟


تعرف على كيفية عمل موقع المستقل


ما هو الموقع المستقل؟ موقع الويب المستقل هو عبارة عن منصة رقمية تُستخدم لإكمال المشاريع عبر الإنترنت ، وتعمل كوسيط بين رواد الأعمال الذين يبحثون عن موظفين مستقلين لحل المشكلات التي يواجهونها في مختلف الصناعات ، وأصحاب المهن الحرة المهرة الذين يبحثون عن فرص للعمل الحر مع فوائد.


كيفية إنشاء حساب على موقع مستقل


مزايا مثل التحكم في طريقة عملك ، وحرية العمل من أي مكان وفي أي وقت ، ومصدر دخل إضافي بالإضافة إلى الوظيفة الثابتة ، ومزايا أخرى. ستلاحظ من تصفح موقع منفصل أنه يحتوي على عنصرين رئيسيين:

تتضمن صفحة "تصفح المشاريع" مشاريع جديدة تحتاج إلى مترجمين مستقلين للعمل عليها.

صفحة "Find Freelancers" ، وهي عبارة عن دليل يجمع الملفات الشخصية لجميع المستقلين الموجودين على الموقع.

عند الشروع في العمل على موقع مستقل ، ستتمكن من خلال صفحة "تصفح المشاريع" من العثور بسهولة على المشاريع التي قد تهمك ، وتقديم عروضك ، إذا كان أحدها قد نال إعجاب صاحب المشروع ووافق عليه ، فحينئذٍ لقد فزت بمشروعك الأول.



ستبدأ العمل في المشروع بعد الاتفاق على تفاصيله مع صاحب المشروع عبر الرسائل بمجرد اكتمالها وفقًا للاتفاقية وقبول صاحب المشروع استلامها ، سيتم تحويل أرباح المشروع إلى حسابك بشكل مستقل فورًا ، بحيث يمكنك بعد ذلك استلام الأرباح بتحويلها إلى حسابك المصرفي أو حساب Paypal الخاص بك.

الميزة الرئيسية التي تقدمها لك منصة مستقلة هي حماية جهودك وخبراتك من الاستغلال أو الاحتيال لأن الميزانية التي تم الاتفاق عليها مع صاحب المشروع يتم الاحتفاظ بها في بداية المشروع ، ثم يتم تسليمها لك فور التنفيذ على غرار العملاء الذين يدفعون مقدمًا للموظفين المستقلين  وهو أمر نادر خارج منصات العمل الحر  يضمن العمل كمستقل أن أرباحك من المشروع الذي تعمل عليه يتم دفعها مقدمًا دون أي شكوك أو مخاطر.


من ناحية أخرى ، تضمن المنصة المستقلة لأصحاب المشاريع حماية أموالهم من الضياع إذا لم يكمل المستقل المستقل المشروع وفقًا للاتفاقية المبرمة مع مالك المشروع ، فسيرفض صاحب المشروع استلامه ولن يحصل المستقل على المال في النهاية.

أتوقع أن يكون لديك الآن أسئلة حول نزاع أو حالة سوء فهم أو نية بين المستقل ومالك المشروع ، ولكن في ظل وجود "مركز مساعدة" يوفر خدمة دعم فني قوية ، أي نزاع قد تنشأ يتم حلها بشكل عادل وسريع.


دراسة سوق العمل الحر في mostaqal


السوق يعني العرض والطلب ، بصفتك مستقلاً ، فأنت في جانب العرض مع المنافسة مع مقدمي العطاءات الآخرين.

لذلك من المهم أن تتجول لبعض الوقت في موقع مستقل ، لاختبار السوق قبل البدء على وجه التحديد ، لاحظ أشياء مثل:

ما هي مجالات العمل الحر؟ من القائمة المنسدلة في أقصى يمين الصفحة الرئيسية ، انقر فوق "الفئات" ، وستجد العشرات من المجالات التي يمكن للموظفين المستقلين العمل عليها. 

فكر في المجال الذي تكون فيه أكثر احترافًا باعتباره تخصصك على الموقع.

تقييمات مستقلة


ما هي المشاريع المستقلة؟ من صفحة استعراض المشاريع في الشريط العلوي من الصفحة الرئيسية ، استخدم خيارات البحث الجانبية لتضييق نطاق البحث بحيث تظهر المشاريع في مجال تخصصك اقرأ وصف المشروع ، ولاحظ العروض المقدمة على كل منها ، إلى جانب ميزانية المشروع وفترة التنفيذ.

من هم المنافسون؟ من صفحة Find Freelancers في الشريط العلوي للصفحة الرئيسية ، استخدم خيارات البحث الجانبية لتضييق نطاق البحث لإظهار المستقلين من مكانتك.

تصفح الملفات الشخصية للمستقلين التي ستظهر في نتائج البحث الأولى لاحظ السيرة الذاتية التي يكتبونها ، ومحفظتهم ، والمراجعات التي يحصلون عليها ، وعدد المشاريع المكتملة ، والإحصائيات الأخرى.


كيف تختار تخصصك في مستقل؟


منصة مستقلة للمحترفين فقط ، دون أي مواربة ، لن تتمكن من النجاح في هذا السوق الغني بالمشاريع والمحترفين على حد سواء دون أن تكون متخصصًا في أحد مجالات العمل الحر. التخصص مفيد للغاية بالنسبة لك لأنه من ناحية يظهر أنك خبير متخصص في مجالك ، ومن ناحية أخرى يشجع رواد الأعمال على دفع أجر أعلى لك تقديراً لخبرتك.

من أجل تحقيق بداية قوية على الموقع ، اختر المهارة التي تعرفها أكثر أو المهارة الأكثر طلبًا - حتى لو كانت لديك مهارات متعددة - لتكون "المسمى الوظيفي" على الموقع ، على أساس سيبني ملفك الشخصي ، ويعرض عملك ، ويقدم عروضك ، وما إلى ذلك.

"المبرمج والمحاسب" ليس مسمى مهني في العمل الحر لأنه يتضمن مهارتين مختلفتين في المقابل ، "مطور Android" و "المسوق الإلكتروني" هي عناوين تركز على مهارة أساسية واحدة ، لكنها أكثر احترافًا إذا لم يكن لديك أي من المهارات المطلوبة بشدة ، يجب أن تبدأ رحلة تطوير مهاراتك ، سواء من خلال الدراسة أو التعلم الذاتي.


إنشاء حساب على منصة المستقل


في هذه الخطوة ، سنشرح كيفية التسجيل في موقع مستقل. قم بزيارة موقع Mostaql.com ثم اضغط على زر "حساب جديد" في الزاوية اليسرى العليا. قم بإنشاء حسابك باستخدام حساب Google أو Microsoft الخاص بك ، أو باستخدام بريدك الإلكتروني.


تصميم ملف التعريف الخاص بك على مستقل


بمجرد الانتهاء من إنشاء الحساب ، سترى الجزء الثاني من عملية التسجيل وهو صفحة "الملف الشخصي" ملفك الشخصي هو وجهك على الموقع ، عندما تقوم بالمزايدة على مشروع ، أو يجدك رواد الأعمال في نتائج البحث ، فإن ملفك الشخصي هو كيف يتعرفون عليك ، لذلك يجب أن يمنحهم صورة كاملة عنك كموظف مستقل يسلط الضوء على مهارات.

بالإضافة إلى ما سبق ، يساعد ملف التعريف موقع العمل المستقل على مطابقتك مع المشاريع الأكثر صلة بتخصصك لذلك يجب أن يؤكد كل مكون من مكونات الملف الشخصي ؛ سواء كان موجزًا أو معرضًا للمهارات أو الأعمال ، عن تخصصك وموهبتك أيضًا ، لن تتمكن من تقديم عروض على المشاريع حتى تكمل خطوات البناء دعنا الآن نراجع مكونات ملف التعريف:


تفاصيل الملف الشخصي

التخصص: التخصص هو فئة العمل الكلية التي يندرج تحتها المسمى الوظيفي الخاص بك ، على سبيل المثال: المسمى الوظيفي "مصمم جرافيك" يندرج تحت التخصص "التصميم والفيديو والصوت".

المسمى الوظيفي: اختر المسمى الوظيفي الخاص بك بحيث يكون قصيرًا ، وستظهر قائمة منسدلة تتضمن العناوين الأكثر شيوعًا إنها مجرد اقتراحات لا تلتزم بها وتكتب المسمى الوظيفي الذي تراه مناسبًا.

الملف الشخصى

المهارات: فكر في المهارات التي تحتاجها المشاريع التي تريد العمل عليها ، ثم اختر من بينها المهارات التي تمتلكها بالفعل لمساعدتك على تذكر هذه المهارات ، استخدم قائمة المهارات المعدة مسبقًا ، واختر من بينها ما يناسبك بشكل أفضل اختر 5 مهارات على الأقل كبداية حتى يبدو ملفك احترافيًا.

تأكيد رقم الهاتف المحمول: أضف رقم هاتفك المحمول لتلقي رسالة نصية لتأكيد هويتك ستجد حقولًا أخرى في نفس الصفحة هي الدولة واللغة والجنس وتاريخ الميلاد ، تأكد من ملئها جميعًا.

5. اكتب سيرة ذاتية مهنية

في هذه الخطوة ، سنكمل بناء ملفك الشخصي ونركز على مجال مهم ، وهو سيرتك الذاتية قد تكون هذه هي المرة الأولى التي تصف فيها نفسك بالقطعة في بضع عبارات ، ولكن ليس من المبالغة القول إن سيرتك الذاتية هي أساس التسويق المستقل الخاص بك لأنها في الجزء العلوي من ملفك الشخصي.


إن أبسط شكل لكتابة خطاب الغلاف هو تقديم إجابات لهذه الأسئلة: ما هو عملك؟ ما هو مستوى الخبرة التي وصلت إليها؟ ما أنواع المشاريع التي تعمل عليها؟ ما هي الميزة التي يحصل عليها رجل الأعمال من خلال تعيينك؟

يمكنك الإشارة إلى المؤهل التعليمي الذي حصلت عليه إذا كان ذا صلة بالوظيفة ، كما يمكنك الإشارة إلى اللغات التي تتقنها إذا كانت مفيدة في عملك ، أو مجالات العمل التي لديك خبرة فيها ، أو الشركات التي عملت معها من قبل أو عدد عملائك السابقين.

قم بتضمين الكلمات الرئيسية المناسبة لمجالك والتخصص الذي قد يبحث عنه العملاء المحتملون ، بحيث يظهر حسابك في نتائج البحث لمنصة مستقلة ، على سبيل المثال ، إذا كنت كاتبًا ، فاستخدم كلمات مثل "محتوى" و "مقالة"  تأكد من أن العبارات محددة وأن الملخص موجز يكفي بضع فقرات حتى لا تضيع المعلومات الأكثر أهمية في أكوام البيانات.


ابدأ في تنفيذ المشروع في مستقل 


حتى الآن ، اجتمعنا في منتصف الطريق ، بدءًا من هنا ، سيكون دورك هو إكمال العمل على النحو المتفق عليه مع صاحب المشروع. 

عندما يقبل صاحب المشروع عرضك ، سينتقل المشروع من "مرحلة استلام المقترحات" إلى "مرحلة التنفيذ" وسيظهر ذلك في صفحة المشروع.

أهم شيء يجب معرفته عن هذه المرحلة هو استخدامها كفرصة للحصول على ردود فعل إيجابية ، ومفتاح بناء علاقة عمل إيجابية. 

التعاون مع صاحب المشروع من أجل تحقيق أهدافه من المشروع وليس فقط من أجل استكمال العمل. 

لا تنظر إلى المشروع على أنه صفقة فردية ، بل على أنه شراكة متجددة وطويلة الأمد مع صاحب المشروع ، والتي من خلالها ستصبح صاحب العمل المستقل المفضل لديه ، وسوف يقوم بتوظيفك مرارًا وتكرارًا.


قبل كل شيء أكمل عملك على أكمل وجه وبأعلى جودة ، بالإضافة إلى الحفاظ على التواصل المستمر مع صاحب المشروع من خلال الرسائل ، وتقبل أسئلته وأفكاره بعقل متفتح ، والرد عليها بسرعة قد يطلب منك إرسال نسخة تقريبية مما تم إنجازه من المشروع ، وقد يترك ملاحظة أو تعديلًا بخصوص العمل ، كن إيجابيًا حيال ذلك.


استلام ارباح الخاصة بك في مستقل


بعد الانتهاء من العمل على النحو المتفق عليه وموافقة صاحب المشروع على استلام المشروع ، سيتم تحويل أرباح المشروع بعد خصم العمولة المستقلة بنسبة 20٪ من ميزانية المشروع إلى رصيدك على المنصة المستقلة ، وسوف تقوم بذلك تلقي إشعارًا فوريًا بذلك.

ستتمكن من سحب هذا الربح بعد مرور 14 يومًا تضمن فترة التعليق (14 يومًا) حماية صاحب المشروع من أي محاولة احتيال وتساعد في توفير بيئة عمل آمنة هناك طريقتان لسحب الأرباح يمكنك الاختيار من بينهما:


أرسل الأموال إلى حساب PayPal الخاص بك ، إذا كان المبلغ 25 دولارًا أو أكثر.

أرسل الأموال إلى حسابك المصرفي ، إذا كان المبلغ 250 دولارًا أو أكثر.


تسجيل في الموقع من هنااا

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-