مراجعة Amazfit GTR4 - ساعة ذكية أنيقة!

مراجعة Amazfit GTR4 - ساعة ذكية أنيقة!



تعتبر الساعات الذكية من أهم الأجهزة في حياتنا الآن ، وهناك حد أدنى من المتطلبات والأساسيات التي أبحث عنها عند شراء ساعة ذكية جديدة ، على سبيل المثال ، يجب أن تكون الساعة أنيقة وذات شكل جيد لتناسب الملابس المختلفة كما يجب أن يكون خفيف الوزن لسهولة ارتدائه أثناء التمرين وطوال اليوم.


التصميم  Amazfit GTR4


تزن الساعة حوالي 34 جرامًا فقط ، وهو خفيف جدًا ، مع حزام سيليكون خفيف وأنيق ، ويمكنك استخدام حزام جلدي ، لكنه لن يكون خفيفًا ومريحًا مثل حزام السيليكون الفاخر.

على الرغم من خفة وزن الساعة ، إلا أنها تبدو فاخرة وأنيقة في المقام الأول ، وتأتي بهيكل من قطعة واحدة من الألمنيوم غير اللامع لمقاومة الخدوش والصدمات.

يوجد على الجانب الأيمن بكرة يمكنك من خلالها التحكم في الساعة والتبديل بين التطبيقات ، وزر آخر يمكنك تخصيصه كما تريد ، مع مكبر صوت وميكروفون للمكالمات ، وفي الخلف يوجد مستشعر لتحليل هاتفك بدقة البيانات الصحية.

الساعة مقاومة للماء بشهادة ITM بطول 50 متر تحت الماء.


الشاشة Amazfit GTR4 


شاشة AMOLED مقاس 1.43 بوصة مع سطوع 500 شمعة / المتر المربع ، وتأتي بانحناء دائري يتناسب مع انحناء الإطار.

دقة الشاشة ممتازة ، والألوان جيدة جدًا ، مع إمكانية جعل الألوان فيدفيد من خلال الإعدادات لتصبح أكثر تشبعًا بالألوان.

يوجد مستشعر أو مستشعر لضبط سطوع الشاشة تلقائيًا وفقًا لظروف الإضاءة المحيطة بالشاشة وللمساهمة في توفير المزيد من استهلاك البطارية.


نظام التشغيل  Amazfit GTR4


تعمل الساعة بنظام التشغيل Zip OS الإصدار 2 ، والبرنامج مريح للغاية وسريع جدًا وسلس في التحكم.


من خلال الضغط المطول على الزر العلوي ، ستقفل الشاشة لمنع تنفيذ الأوامر عن طريق الخطأ ، وعندما تقوم بالسحب من الأعلى ، سينزل مركز التحكم بالاختصارات التي يمكنك تخصيصها من الإعدادات ، بما في ذلك نسبة البطارية ، القدرة على تشغيل موفر شحن البطارية والواي فاي والبلوتوث ووضع تنظيف المياه.

عند التمرير من الأسفل ستجد إشعارات تدعم اللغة العربية ، وعند التمرير من اليمين ستجد أدوات رئيسية مثل نبضات القلب والنوم والطقس ، ويمكنك التحكم فيما يظهر في هذا المكان ومتى تقوم بالتمرير من اليسار ، ستجد الشاشة الرئيسية للساعة مع الأدوات مرتبة بطريقة منظمة.

تعطي التغذية الراجعة الحالية اهتزازًا جيدًا ودقيقًا باستخدام البكرة الجانبية.


طريقة استخدام ساعة Amazfit GTR4 


تعمل الساعة على جميع الهواتف مثل هواتف Android وهواتف Apple ، ويجب عليك تنزيل تطبيق يسمى ZIP من Google Play أو Apple Store ، وإنشاء حساب تضع فيه منتجاتك من نفس الشركة ، إذا كان لديك أكثر من ساعة واحدة ، ويمكنك أيضًا تجهيز بياناتك وتمارينك وإعدادات الساعة لتتمكن من التبديل بسهولة بين ساعاتك أو التبديل من ساعة إلى أخرى.

أما بالنسبة لإجراء المكالمات عبر الساعة ، فستسمع جيدًا في الأماكن الهادئة ، وفي حالة الزحام لن يكون الوضع جيدًا ، والميكروفون الموجود في الساعة جيد جدًا وواضح جدًا.

ومن خلال إعدادات الإشعارات من التطبيق ، يمكنك تحديد البرامج التي تتلقى من خلالها إشعارات على الساعة ، مع خيار لطيف يمكنك من تعطيل الإشعارات إذا كنت تستخدم الهاتف في نفس الوقت.

يمكنك أيضًا إضافة موسيقى إلى الساعة لسماعها دون الحاجة إلى الهاتف ، مع إمكانية توصيل الساعة بسماعة الرأس للاستغناء تمامًا عن الهاتف ، لديك مساحة تخزين تبلغ 4 جيجا بايت.

هناك أكثر من 200 شكل للساعة يمكنك الاختيار من بينها ، كما تدعم الساعة خاصية Always On Display التي تعمل مع توفير البطارية قدر الإمكان.

تتميز الساعة بإمكانية تشغيل الخرائط ، حيث يمكنك تشغيلها على الهاتف وتحديد المسار الخاص بك ، وستعمل على الساعة لرؤية الخرائط أمامك على الساعة ، وتتميز الساعة بميزة كبيرة جدًا. تتبع نظام تحديد المواقع بدقة 6 أقمار صناعية.



البرنامج الرياضي Amazfit GTR4


تقيس الساعة معدل ضربات القلب ، وتشبع الدم بالأكسجين ، ومستوى التوتر ، بدقة ممتازة ، مع برنامج رياضي يتتبع أكثر من 150 نوعًا من الرياضات ، مع القدرة على اكتشاف الرياضات تلقائيًا.

ومع تجربة تتبع الساعة لحرق السعرات الحرارية في الجري أو التمرين ، وجدت أنها واقعية جدًا في حساب التغيرات في ضربات القلب ، وبالتالي حساب أكثر دقة لحرق السعرات الحرارية.

الساعة تحسب أيضا eps على مدار اليوم وتنبهك ، كما يقيس جودة نومك وحالته.


البطارية  Amazfit GTR4 


بطارية 475 مللي أمبير قوية جدًا ، فهي تدوم من 12 إلى 14 يومًا دون الحاجة إلى الشحن ، وعند استخدام Always On Display ستستمر حوالي أسبوع.

بالنسبة للشحن ، يتم شحنه في حوالي ساعتين.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-