جوجل وقفت الدعم عن شركة هواوي !!


              ماذا يعني إيقاف جوجل دعمها لأجهزة هواوي ؟

أعلنت شركة جوجل أمس الأحد، عن إيقاف دعمها الفني لأجهزة هواوي، في خطوة أثارت ردود أفعال عديدة حول تأثيرها على مستخدمي هواتف الشركة الصينية,وبهذه الخطوة التي أكّدتها وكالة رويترز، لن تتمكن هواتف هواوي القادمة من الحصول على التحديثات الأمنية، كما أنها لن تتمكن من الولوج إلى متجر جوجل بلاي للاستفادة من التطبيقات التي يشملها.
وتأتى تلك الخطوة بعد أن قرر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وضع شركة هواوي بشكل رسمي على القائمة السوداء للشركات التجارية فى الولايات المتحدة الأمريكية وهو ما سيجعلها تعاني تماماً إذا ما حاولت ممارسة أي نشاطات إقتصادية مع أي شركة أمريكية. وتعتبر هذه ليست المرة الأولى التي تتخذ فيها الإدارة الأمريكية قراراً مشابه حيث تم تطبيقه على شركة ZTE وعديد من شركة اخرى  من قبل ولكن جوجل لم تقم بأي خطوة حينها.
هواوي من جهتها لم تصدر أي بيانات رسمية للرد على قامت به جوجل كما لم تعجب الغرفة التجارية الأمريكية على عقابات قرارات ترامب وكيف ستؤثر على هواوي وباقي الشركات الصينية.
الآن كافة الاحتمالات مفتوحة فمن الممكن أن تتخلى هواوي عن نظام الاندرويد تماماً فيما قد يقتصر الأمر على توفير خدمة بديلة لمتجر جوجل.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-